نظمت وزارة العدل والشؤون القانونية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات صباح اليوم ورشة عمل لشرح نظام إسناد (التناقص الإلكتروني) قدمها حسين بن محسن الرئيسي استشاري في التناقص الإلكتروني (خدمة إسناد).
قدم المحاضر شرحا حول التناقص الإلكتروني وكيف يمكن تقديم طلب المناقصة إلكترونيا، من خلال عرضه لمجموعة من الاستمارات الموجودة على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس المناقصات، وكيفية استخدامها لتعبئة الطلب عند تقديم المناقصة، والخطوات الواجب اتباعها.
الجدير بالذكر أن نظام التناقص الإلكتروني متكامل مع بقية التطبيقات من أنظمة الدفع الإلكتروني، ويعمل على منصة السحابة الحكومية وخدمات التصديق الإلكتروني وذلك كجزء من خطة التحول الرقمي، يكمن الهدف الرئيسي لنظام التناقص في تأسيس إدارة حديثة ومركزية تضمن الشفافية والدقة في عملية إسناد المشاريع الحكومية بأقل تكلفة ممكنة.