اتفاقية مستوى تقديم الخدمات الرقمية(MJLA)
انطلاقا من سعي وزارة العدل والشؤون القانونية لتحقيق رضا المستفيدين وذلك عن طريق العمل على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين والتوجه نحو تحويل جميع خدماتها إلى خدمات رقمية امتثالا لتوجيهات القيادة الرشيدة وتماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040، فقد تم صياغة هذه الاتفاقية بين كل من وزارة العدل والشؤون القانونية والعملاء المستفيدين من خدماتها الرقمية لتوضيح نطاق الخدمات المقدمة.
.
نطاق الخدمات الرقمية:
- الموقع الإلكتروني للوزارة.
- خدمات نظام العدل الإلكتروني (المحاميين والخبراء).
التزامات وزارة العدل والشؤون القانونية:
-
تلتزم وزارة العدل والشؤون القانونية بعمل التحديثات الفنية والأمنية اللازمة لضمان استمرار تقديم خدماتها الرقمية بسلاسة.
-
تلتزم وزارة العدل والشؤون القانونية بالعمل على مراجعة وتحسين خدماتها الرقمية للتأكد من مواءمتها لمتطلبات المستفيدين وتوفير الحلول السريعة والفاعلة للمشاكل الفنية التي يواجهها المستفيدون من خدماتها الرقمية من خلال عمل صفحة قياس رضا المستفيدين .
-
تلتزم وزارة العدل والشؤون القانونية بتحديث محتوى خدماتها بشكل دوري.
-
تلتزم الوزارة بتطبيق سياسة الخصوصية وسرية البيانات الخاصة بالمستفيدين من خدماتها الرقمية.
-
تلتزم وزارة العدل والشؤون القانونية بتوفير صفحة للرد على الاستفسارات الواردة إليها من المستفيدين من خلال صفحة اتصل بنا .
-
تلتزم وزارة العدل والشؤون القانونية بتوفير خدماتها الرقمية وذلك حسب الجدول المرفق:
إسم الخدمة |
توفر الخدمة |
تقديم الدعم |
الموقع الإلكتروني |
24/7 |
خلال ساعات وأيام العمل الرسمية |
نظام العدل الإلكتروني |
24/7 |
خلال ساعات وأيام العمل الرسمية |
التزامات المستخدمين للخدمات الرقمية:
-
يلتزم المستخدم بقراءة شروط الخدمة المتعلقة بالخدمة الرقمية وفهمها والموافقة عليها.
-
يلتزم المستخدم باستخدام الخدمة الرقمية بالطريقة المشروعة ولا يجوز له استخدامها في أي نشاط غير قانوني أو ضار.
-
يلتزم المستخدم بتقديم معلومات شخصية دقيقة وكاملة عند استخدام الخدمات الرقمية للوزارة.
-
يجب على المستخدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حساباته الشخصية المستخدمة للدخول للخدمة وعدم مشاركتها مع الآخرين.
-
يلتزم المستخدم بسداد الرسوم المستحقة مقابل الخدمة الرقمية.